السعوديه تضع شروط جديده للراغبين في العوده الى السعوديه

اختر لونك

السعوديه تضع شروط جديده للراغبين في العوده الى السعوديه

 



المملكه العربية السعودية تضع شروط جديدة للراغبين في العودة الى السعودية،من جميع انحاء الدول وخاصة مصر وعلى من يريد ان يسافر يلتزم بشروط التي تم الاعلان عنها.

ومن زيادة عدد المغتربين العاملين في الممكلة العربية السعودية الذين يودون العودة للملكة لمباشرة أعمالهم، فنجد أن البحث عن آخر أخبار فتح الطيران بين مصر والسعودية تزايد بشكل كبير، وذلك بعد إغلاقه لمدة قد تصل إلى حوالي 5 شهور، لكن المملكة العربية السعودية وضعت بعض من الشروط لكي يتم السماح للمسافر بدخول أراضيها، وعلى هذا الأساس تحافظ على صحة المسافر في الأساس وتنمع تفشي الظروف العالمية الراهنة.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

قامت الحكومة السعودية برفع الحظر على الطيران بينها وبين مصر، لكن هذا لا يمنع أن هناك تحفظ كبير من جانب الحكومة السعودية بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية، فموعد فتح الطيران بين البلدين بدأ من أوائل شهر أغسطس، ولكن يجب اتباع العديد من الإرشادات.

شروط السفر للسعودية من مصر

من أهم هذه الشروط ان يقوم المسافر بعمل تحليل PCR، فالأطفال الذين لم يتجاوزا ال 8 سنوات، لم يقوموا بهذا التحليل، فهذا التحليل يوضح إصابة المسافر بفيروس كرونا أم لا، ويظهر نتيجته بعد 72 ساعه، فهذا التحليل يتم قبل السفر.

كما يجب أن يكون المسافر قد أخذ لقاع كرونا الذي تم اعتماده داخل المملكة العربية السعودية، وفي حالة إن لم يكون أخذ جرعة اللقاح، فسوف يتم منعه من السفر، ويتم ملئ بيانات المسافر وحفظها، وذلك الأمر يساعد الحكومة السعودية في معرفة مدة إقامة هذا المسافر، وذلك حتى لا يقوم بزيادة هذه المدة، فهذه الشروط تساعد بشكل كبير على تقليل خطورة إصابة المسافر بالظروف الراهنة، وذلك ما تسعى إليه المملكة في هذه الفترة.

الطيران السعودي يحدد موعد عودة الرحلات

من الجدير بالذكر أن الشروط السابقة تنطبق فقط على من لديهم إقامة وتأشيرة سارية، ولا تنطبق على الزيارات العائلية أو المعتمرين، وفي الختام نكون قد سردنا لكم بشكل تفصيلي وواضح عن أهم موضوع يشغل بال الكثير من المهتمين بالسفر إلى السعودية، وهو موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ، والشروط التي على أساسها يتم السماح للمسافر بدخول أراضي المملكة العربية السعودية.

أحدث أقدم