الداخلية السعودية تضع تسهيلات كبيرة امام المصريين وفتح المجال الجوي

اختر لونك

الداخلية السعودية تضع تسهيلات كبيرة امام المصريين وفتح المجال الجوي

تضع السعودية بعض القرارت التي تصب في مصلحه العالقين خارج الاراضي السعودية، ومن بعض هذه القرارت تقليص مدة الحجر، وتوفير اللقاحات، وفتح المجال الجوي واستقبال بعض الوافدين.


موعد فتح الطيران السعودي



 أصدرت المملكة السعودية كافة الإجراءات الوقائية لمنع فيروس كورونا من الانتشار وكان من بين هذه الإجراءات قرار غلق المنافذ الجوية بينها العديد من الدول، ومن بين هذه الدول جاءت جمهورية مصر العربية لكونها من قائمة الدول التي تشكل دخول مواطنيها للأراضي السعودية خطرا على المملكة. 



 وقد استثني هذا القرار بعض الفئات الذين يسمح لهم بالدخول وهم الشخصيات الدبلوماسية والرعايا السعوديين وكذلك الأشخاص السابق لهم تناول لقاح الفيروس داخل المملكة السعودية.



 مستجدات عودة الطيران وشروط السفر إلى السعودية 




صدرت أنباء واردة من المسئولين بالمملكة العربية السعودية عن فتح الطيران الدولي بين مصر والسعودية نهاية أكتوبر الجاري، هذا وقد طالبت المملكة كل من يرغب بالسفر إليها بسرعة تناول لقاح كورونا المقرر بعد التسجيل الالكتروني للحصول عليه تيسيرًا لباقي إجراءات السفر والوصول.



 ومن الجدير بالذكر أن المسموح لهم بتتبع إجراءات التسجيل والدخول هم ذوي التأشيرات الجديدة من مواطني الخليج اما المصريين يمكنهم السفر لإحدى دول الخليج او اي دولة عربية مجاورة والبقاء بها لانتهاء فترة الحجر ثم السفر منها إلى السعودية مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات المقررة من قِبل المملكة مثل إجراء فحص ال pcr وغيره ، مع الحرص على ارتداء الكمامات والتزام التباعد والمسافات المقررة.
أحدث أقدم